زراعة الأسنان

زراعة الأسنان

فقدان أحد أسنانك يمكن أن يؤثر بشكل كبير على حياتك اليومية، بدءًا من ثقتك بنفسك وحتى قدرتك على تناول الطعام والتحدث بوضوح. وأن تتحدث بثقة تامة في أي مناسبة. زراعة الاسنان هي عملية بسيطة وآمنة، حيث يتم زرع جذور صناعية في عظام الفك، ثم يتم تركيب تاج أسنان عليها ليبدو تمامًا مثل السن الطبيعية. بعد فترة قصيرة من الالتئام، ستحصل على ابتسامة جديدة ومشرقة تدوم مدى الحياة.

زراعة الأسنان في عيادات سمايا : رحلة إلى ابتسامة جديدة

تبدأ عملية زراعة الاسنان  في عيادات سمايا تحت نخبة من الاستشاريين في طب الأسنان ، الذي سيقوم بفحص فمك وتقييم حالة عظامك. بعد ذلك، سيتم التخطيط لعملية زراعة الأسنان ، بما في ذلك تحديد موقع وعدد الجذور الصناعية المطلوبة. ثم يتم إجراء العملية الجراحية تحت تأثير التخدير الموضعي أو العام، حيث يقوم طبيبك في عيادات سمايا بعمل شق صغير في اللثة لوضع الجذور الصناعية في عظام الفك.

أنواع زراعة الأسنان في عيادات سمايا : اختيار الحل الأمثل

زراعة الاسنان هي عملية جراحية تهدف إلى استبدال الأسنان المفقودة بأخرى صناعية تبدو طبيعية تمامًا يقوم طبيبك في عيادات سمايا بمساعدتك في اختيار النوع المناسب لحالتك و تعتمد على عدد الأسنان المفقودة وحالة الفم بشكل عام.

  • زراعة الاسنان الفردية في سمايا : تستخدم هذه الطريقة لاستبدال سن واحدة مفقودة. يتم زرع جذر صناعي في عظام الفك، ثم يتم تركيب تاج أسنان عليه.
  • زراعة الأسنان الكاملة : تستخدم هذه الطريقة في حالات فقدان جميع الأسنان أو معظمها. يتم وضع عدد محدود من الزرعات في الفك لدعم مجموعة كاملة من الأسنان الاصطناعية.
  • زراعة الاسنان على أربعة غرسات في سمايا : تعتبر هذه الطريقة حلاً سريعًا وفعالًا لاستبدال جميع أسنان الفك العلوي أو السفلي. يتم تثبيت أربعة غرسات في الفك لدعم جسر الأسنان الاصطناعي.
زراعة الأسنان
زراعة الأسنان

العوامل التي تؤثر على اختيار نوع زراعة الأسنان هي:

  • عدد الأسنان المفقودة: حيث يحدد عدد الأسنان المفقودة نوع الزراعة المناسبة و يقوم طبيبك في عيادات سمايا باختيار الإجراء المناسب لحالتك.
  • جودة عظام الفك: يجب أن تكون عظام الفك قوية وكافية لدعم الزراعات.
  • حالة اللثة: يجب أن تكون اللثة صحية وخالية من الأمراض.

تستخدم مادة التيتانيوم بشكل أساسي ، وذلك لقدرتها على الاندماج مع عظام الفك بشكل ممتاز وتوفير أساس قوي للأسنان الاصطناعية.

المواد المستخدمة في زراعات الأسنان

يعتمد نجاح عملية زراعة الاسنان بشكل كبير على المواد المستخدمة في هذه العملية. المادة المستخدمة في عيادات سمايا هي مادة مثالية و يتم اختيارها وفقا لمعايير كثيرة حيث أنها يجب أن تكون متوافقة مع أنسجة الجسم، وقوية بما يكفي لتحمل الضغط والقوى التي تتعرض لها الأسنان أثناء المضغ، وغير قابلة للتآكل أو التآكل بالبكتيريا.

 أهم المواد المستخدمة في زراعات الأسنان:

  • التيتانيوم: يتم اختيار التيتانيوم من قبل الأطباء في سمايا لاعتبارها هي المادة الأكثر استخدامًا ، وذلك لعدة أسباب:
    • الاندماج مع العظم: يتميز التيتانيوم بقدرته على الاندماج مع عظام الفك بشكل قوي، مما يوفر تثبيتًا ممتازًا للزرعة.
    • المقاومة للتآكل: لا يتأثر التيتانيوم بالتآكل أو الصدأ، مما يضمن طول عمر الزراعة.

يتم اختيار التيتانيوم و الزركونيا من قبل طبيبك في عيادات سمايا تبعا لكونها تتميز بقوة ومتانة عاليتين، مما يضمن طول عمر الزراعة بالإضافة إلى مظهرها الطبيعي بالإضافة إلى أنها لا تتأثر بالتلوين الناتج عن الأطعمة والمشروبات بجانب كونها الراحة لا تسبب أي حساسية أو تهيج اللثة.

زراعة الأسنان
زراعة الأسنان

زراعة العظام في زراعة الأسنان: أساس قوي لابتسامة جديدة

زراعة العظام هي إجراء جراحي يتم فيه إضافة عظم إلى الفك لتعزيزه وتقويته من قبل طبيبك في عيادات سمايا . هذا الإجراء ضروري في بعض حالات الزراعة ، خاصة عندما يكون عظم الفك ضعيفًا جدًا أو مفقودًا بسبب فقدان الأسنان لفترات طويلة، أو بسبب أمراض اللثة، أو نتيجة لإصابات في الفك.

 تحتاج زراعات الأسنان إلى عظام قوية للتثبيت بشكل آمن. إذا كان عظم الفك ضعيفًا، فإن الزراعة قد لا تستقر بشكل جيد، مما يؤدي إلى فشلها و يساعد تعزيز عظام الفك على منع فقدان المزيد من العظام، والحفاظ على شكل الوجه

خطوات عملية زراعة العظم 

يتم اختيار عظم الزراعة بأكثر من طريقة منها أخذ عظم من جزء آخر من الجسم، مثل الذقن أو الورك، وزرعه في الفك أو زراعة عظم صناعي حيث يتم استخدام مواد صناعية تشبه العظم لملء الفراغات في العظام او زراعة عظم من متبرع في بعض الحالات، يمكن استخدام عظم من متبرع.

تتم عملية زراعة العظام عادةً قبل إجراء زراعة الأسنان، وتتضمن الخطوات التالية:

  1. التخدير: يتم تخدير المنطقة المراد إجراء الجراحة فيها.
  2. عمل شق صغير: يقوم الجراح بعمل شق صغير في اللثة لوصول إلى عظم الفك.
  3. إضافة العظم: يتم إضافة العظم الطبيعي أو الصناعي إلى المنطقة التي تحتاج إلى تعزيز.
  4. غلق الجرح: يتم غلق الجرح بغرز جراحية.

ختاما فإنه تختلف فترة التعافي من شخص لآخر، ولكنها عادةً ما تستغرق عدة أشهر حتى يلتئم العظم الجديد. خلال هذه الفترة، يجب على المريض اتباع تعليمات الطبيب، مثل تناول الأدوية المضادة للالتهابات، وتجنب الأطعمة الصلبة، والحفاظ على نظافة الفم.



3 thoughts on “زراعة الأسنان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الخدمـــات

روابط هـامة

Cure with care

عيادة سمايا مركز بن حمران الدور الثالث شارع التحلية

920000362
0556840088

أوقات العمل
5 مساءً حتى 10 مساءً

Copyright © 2024 Samaya Clinics | Designed by advertema.com